رئيس الحكومة: إشعاع دولي متزايد لمنتدى كرانس مانتانا

CG_Dakhla1.jpg

قال رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، إن الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله إلى المشاركين في الدورة الحالية لمنتدى كرانس مانتانا تعكس الأهمية البالغة التي يوليها جلالته للقارة الإفريقية باعتباره رائدا إفريقيا ومدافعا قويا عنها.  

وأكد رئيس الحكومة في تصريحات صحفية، على هامش حضوره الجلسة الافتتاحية الرسمية لدورة المنتدى، يوم السبت 16 مارس 2019 تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، أن حرص جلالته على أن تكون إفريقيا فضاء للآفاق الواعدة "ينم عن وعي المملكة بالقضايا الملحة للقارة خصوصا تلك المتعلقة بالشباب وبضرورة توفير شروط التنمية المستدامة التي تضمن كرامة المواطنين الأفارقة في بلدانهم".  

وبخصوص الدورة الخامسة لمنتدى كرانس مانتانا التي تنعقد بمدينة الداخلة، أشاد رئيس الحكومة باختيار التفكير في الوسائل الكفيلة ببناء إفريقيا قوية، موضوعا للنقاش في المنتدى، بما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة، خصوصا بالنسبة للشباب وللمرأة، معتبرا أن اكتساب المنتدى إشعاعا دوليا كبيرا، أمر له إيجابياته. 
وأوضح رئيس الحكومة أن عدد المشاركين الأجانب في المنتدى يزداد سنة بعد سنة، وأن اختيار المنتدى لمناقشة القضايا ذات الارتباط بإفريقيا وبالتعاون جنوب-جنوب"، يجسد الإرادة الإيجابية للدول المشاركة في هذه التظاهرة الدولية. وتجدر الإشارة إلى أن أشغال دورة المنتدى لهذه السنة حضرها مشاركون من حوالي سبعين دولة.

النشرة الإخبارية