رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الثالث للمراكز الجهوية للاستثمار

MDM_0238.JPG

ترأس رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الأربعاء 24 يناير 2018، بمقر رئاسة الحكومة، الاجتماع الثالث للجنة المكلفة بوضع تصور حول إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

وفي كلمته الافتتاحية أوضح السيد رئيس الحكومة بأن هذا الاجتماع يأتي من أجل متابعة تدارس مختلف الجوانب المتعلقة بورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وذلك في أفق بلورة تصور شامل حول هذا الإصلاح ورفعه إلى النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

 كما ركزت مختلف المداخلات على أن الإصلاح المرتقب يجب أن يأخذ بعين الاعتبار ضرورة إعطاء هذه المراكز اختصاصات واضحة في مجال تدبير وتحفيز الاستثمار على المستوى الجهوي، ومنحها الوسائل والموارد الضرورية للاضطلاع بمهامها، مع العمل على تبسيط المساطر الإدارية المرتبطة بمعالجة الملفات الاستثمارية.

يشار إلى أن هذا الاجتماع الثالث للجنة، الذي حضره عدد من الوزراء، يأتي بعد الاجتماعين الذين ترأسهما رئيس الحكومة يومي 18 دجنبر 2017 و 3 يناير 2018 حول إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى تقديم مقترحات بخصوص إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وتأهيلها للقيام بمهامها في تحفيز الاستثمار والنهوض بالتنمية.

 

النشرة الإخبارية