رئيس الحكومة يدعو الوزراء إلى التعاون مع البرلمان

cgov.jpg


وبمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية في البرلمان، حث العثماني أعضاء الحكومة على ضرورة التعاون مع المؤسسة التشريعية من خلال حرصهم على حضور في جلسات الأسئلة الشفوية والاستماع إلى الملاحظات التي يدلي بها السادة والسيدات أعضاء مجلسي  النواب والمستشارين.
وفي هذا السياق؛ شدد رَئيس الحكومة على أهمية تفاعل  الوزراء مع  اقتراحات ممثلي الأمة، ومن ذلك ما يسجلونه إبان مناقشتهم  لمشروع قانون المالية الذي يشكل محطة  للتداول في  السياسة العامة للحكومة في مختلف القطاعات.
كما لفت سعد الدين العثماني انتباه أعضاء الحكومة إلى أن أي تعهد يبدونه داخل اللجن البرلمانية يعد التزاما يجب تنفيذه؛ محذرا من التسرع في قطع الوعود سيما بأن "من وعد وفى"، مقترحا على أعضاء الحكومة تعميق دراسة  ما يردهم من ملاحظات بعد دراستها بالنظر إلى صعوبة تنفيذها؛ مؤكدا "حتى نكون عند مستوى التزاماتنا". يوضح رئيس الحكومة".

إلى ذلك جدد رئيس الحكومة دعوته للوزراء بالتواصل المستمر  مع رؤساء اللجن الدائمة بالبرلمان بغرفتيه؛ وأن يكونوا رهن إشارتهم من أجل تسريع المسطرة التشريعية لترى مجموعة من القوانين النور لما في ذلك من خدمة للمواطنات والمواطنين.

النشرة الإخبارية