رئيس الحكومة يستقبل لمدير العام للبنك الافريقي للتنمية لمنطقة شمال افريقيا

400250_bad_2.jpg

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالحصيلة الهامة للشراكة المتميزة بين المملكة المغربية والبنك الافريقي للتنمية، والتي تعود لحوالي خمسين سنة، تم خلالها انجار ما يناهز 170 مشروعا في جميع الميادين التنموية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجالات الطاقة والماء الصالح للشرب والفلاحة والنقل السككي والصحة والتربية والتكوين والإدارة.
وأكد المدير العام للبنك الافريقي للتنمية لمنطقة شمال افريقيا خلال هذا اللقاء، على الأهمية الخاصة التي يكتسيها المغرب بالنسبة للبنك الافريقي للتنمية، باعتبار مستوى استثمارات المؤسسة في المملكة والنجاح الذي عرفته العديد من المشاريع المشتركة، حيث أصبح المغرب نموذجا يسعى البنك لتعميم تجربته قصد استفادة دول افريقية أخرى منها.
كما تطرق الجانبان للآفاق المستقبلية للشراكة في إطار الأولويات الاستراتيجية للمغرب ، وخاصة على مستوى مواكبة التوجهات الجديدة للاقتصاد الوطني ودعم التنمية المستدامة ومواكبة النسيج المقاولاتي والمساهمة في تأطير الشباب حاملي المشاريع وتعزيز دينامية التشغيل.
وعبر المدير العام للبنك الافريقي للتنمية لمنطقة شمال افريقيا عن استعداد المؤسسة لمواصلة دعمها للمجهودات التي يقوم بها المغرب في مختلف مجالات التنمية.

النشرة الإخبارية