رئيس الحكومة يستقبل وزيرة الدولة المكلفة بالتجارة والصناعة بجمهورية الهند

400250_nirmala_m_inde_250517.jpg

وخلال هذا اللقاء نوه الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين وبمتانة العلاقات الدبلوماسية المغربية الهندية التي تتقوى بشكل متواصل مند تأسيسها قبل ستة عقود. كما استعرض الجانبان فرص التعاون المثمر التي فتحتها الزيارات المتبادلة للمسؤولين في البلدين، وعلى رأسها الزيارة  الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لجمهورية الهند للمشاركة في أعمال القمة الثالثة لمنتدى الهند-إفريقيا، المنعقد ينيو دلهي خلال شهر أكتوبر  2015 ، وكذا الزيارة الرسمية التي قام بها للمغرب، في شهر ماي من السنة الماضية، فخامة السيد محمد حامد الأنصاري نائب رئيس جمهورية الهند.
واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز المبادلات التجارية وتوسيعها لتشمل، علاوة على القطاعات التقليدية للتعاون الثنائي، من قبيل الصناعات المرتبطة بالفوسفاط وصناعة الأدوية،  قطاعات جديدة تتيح فرصة هامة للشراكة خاصة في ميادين التكنولوجيا والطاقات المتجددة، مع العمل على تشجيع المبادرات الاستثمارية للفاعلين الاقتصاديين في البلدين وتكثيف التظاهرات الاقتصادية المشتركة.   
وتطرق الجانبان من جهة أخرى للآفاق الواعدة التي تتيحها عودة المملكة المغربية لصرح الاتحاد الإفريقي لتطوير وتقوية برامج التعاون الثلاثي لفائدة مجموعة من الدول الإفريقية الصديقة، كما ثمنا مستوى التنسيق بين  البلدين في المحافل الدولية. 

النشرة الإخبارية