رئيس الحكومة يستقبل السيناتور ويليام تاد كوشران رئيس لجنة بالكونغرس الأمريكي

cg110417_1.jpg

وفي بداية هذا اللقاء هنأ السيناتور ويليام تاد كوشران الدكتور سعد الذين العثماني على الثقة المولوية السامية التي حضي بها بتعيينه على رأس حكومة المملكة المغربية، كما أعرب عن ارتياح الإدارة الأمريكية لمستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات وكذا للدور الهام الذي يقوم به المغرب للمحافظة على الأمن والاستقرار على الصعيد الإقليمي والجهوي والدولي ومبادراته الرامية لدعم التنمية، خاصة في القارة الإفريقية.
ومن جهته عبر السيد رئيس الحكومة عن ارتياح المغرب لمستوى الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مجددا تشبت المغرب الدائم بالمساهمة في استئباب السلم والاستقرار جهويا ودوليا وخلق شروط التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

[[img|cg110417_2.jpg]]


كما أعرب السيد رئيس الحكومة عن امتنان المغرب لموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لجهود المغرب في إطار قضية الوحدة الترابية للمملكة، وخاصة عبر مقترح الحكم الذاتي الذي اعتبرته الإدارة الأمريكية مقترحا واقعيا وجديا وذا مصداقية.   
وعبر الدكتور سعد الدين العثماني من جهة أخرى عن ارتياحه لحجم ومستوى مشاريع التنمية  المسجلة في إطار حساب تحدي الألفية المغرب، وكذا للجهود الهامة التي تقوم بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب مند عقود،  مؤكدا أهمية مواصلة تكييف هذه البرامج مع أولويات المملكة خاصة في المجال الاجتماعي.
حضر هذا اللقاء على الخصوص السيدة القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط والمدير العام لحساب تحدي الألفية المغرب وأعضاء الوفد المرافق للسيناتور ويليام تاد كوشران.

النشرة الإخبارية