رئيس الحكومة يستقبل المفوض السامي المساعد للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

400250_hcr_1.jpg

وخلال هذا اللقاء، أشاد المفوض السامي المساعد المكلف بالحماية بالمبادرات التي يقوم بها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لفائدة اللاجئين والمهاجرين، في إطار المقاربة الإنسانية التي اعتمدتها المملكة في معالجة هذه الإشكالية، والتي تجعل من المغرب نموذجا يحتذى في المنطقة.
 كما عبر المسؤول الأممي عن ارتياح المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمستوى التعاون والتنسيق القائمين مع السلطات المغربية، من أجل تعزيز المنظومة القانونية المؤطرة لشؤون المهاجرين واللاجئين، وتقديم مختلف أشكال الدعم لهذه الفئات، وكذا للدعم المتواصل للمغرب لعمليات المفوضية على الصعيد الدولي. 
من جهته، فقد أكد رئيس الحكومة للمسؤول الأممي عن الانخراط الفعلي والمتواصل للمملكة المغربية في هذا الورش الإنساني الهام في عدد من مناطق العالم، انطلاقا من مرجعياته واختياراته، وكذا انطلاقا من تأثير هذه الحالات الإنسانية على الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا.
كما ذكر الرئيس بطلب المملكة من أجل قيام  المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدورها في إحصاء المحتجزين بمخيمات تندوف، مجدد في الختام تقديره للجهود التي تقوم بها المفوضية على المستوى الدولي للتخفيف من آلام ومعاناة اللاجئين.

النشرة الإخبارية