رئيس الحكومة يستقبل مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية  

IMG-20190620-WA0000.jpg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الأربعاء 20 يونيو 2019 بالرباط السيد ماركوس بونتيري Marcos Bonturi   مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

 وخلال هذا اللقاء أشاد السيد رئيس الحكومة بمستوى وحجم التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، حيث يعمل الجانبان في إطار من الشراكة وتقاسم الخبرات، على مواكبة الإصلاحات الهامة التي يباشرها المغرب في العديد من مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.  

ومن جهته عبر مدير الحكامة العمومية بمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عن ارتياح المنظمة لمستوى تعاونها مع المغرب واستعدادها لتوسيع دائرة الشراكة لكل البرامج والأوراش التي تكتسي أولوية بالنسبة للمغرب وخاصة في إطار البرنامج القطري الثاني بين المغرب والمنظمة. كما نوه بالممارسات الفضلى على صعيد الحكامة ووضع المواطن في صلب السياسات العمومية التي أسس لها المغرب في العديد من المجالات والتي تشكل أرضية تتقاسمها المنظمة مع عدد من الدول، خاصة الإفريقية منها. 

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء آفاق التعاون في عدد من المجالات من قبيل الحكومة الإلكترونية وإصلاح الإدارة وتخليق الحياة العامة والسهر على نزاهة الصفقات العمومية وهيكلة الأنشطة الاقتصادية وغيرها من الأوراش الهامة. 

حضر هذا اللقاء على الخصوص السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.  

النشرة الإخبارية