رئيس الحكومة يستقبل وزير الدفاع الماليزي

MDM_8987_.jpg
وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة وعمق علاقات الصداقة والتقدير والاحترام المتبادلين التي تجمع بين المغرب وماليزيا، وعبرا عن الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وعبر المسؤول الماليزي في هذا الإطار عن إعجابه بمظاهر التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي لمسها خلال زيارته للمملكة، وكذا بتشبث المسؤولين المغاربة باستثمار كافة فرص الشراكة والتعاون المتاحة.
كما تطرق الجانبان لمستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، وخاصة في منظمة المؤتمر الإسلامي والأدوار الهامة التي يقومان بها من أجل تعزيز الحوار والتعاون بين البلدان الإسلامية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية وإشعاع قيم الدين الإسلامي السمحة.
وذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الإطار بحرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين حفظه الله، على تعزيز إشعاع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف، وبمبادرات جلالته الرامية خاصة لتعزيز التكوين والتأطير في المجال الديني لفائدة العديد من الدول الصديقة.
واستعرض الجانبان من جهة أخرى الآفاق الواعدة للتنمية في القارة الإفريقية، حيث بسط السيد رئيس الحكومة الخطوط العريضة للسياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة.
حضر هذا اللقاء على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وسفيرة ماليزيا بالمغرب وأعضاء الوفد المرافق لوزير الدفاع الماليزي. 

النشرة الإخبارية