رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن المندوبية السامية لتحديث الدولة بجمهورية النيجر

cg_ng070717.jpg

وأكد الجانبان خلال هذا اللقاء على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية النيجر،  واستعرضا الآفاق الواسعة للتعاون الثنائي وخاصة في مجال التنمية الاجتماعية، حيث راكم المغرب تجربة رائدة على المستوى الإقليمي والقاري فيما يتعلق ببلورة سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ووضع آليات التنسيق والتتبع والتقييم  الخاصة بها، وذلك وفق مقاربات دقيقة ومبتكرة.
وعبر الكاتب العام للمندوبية السامية لتحديث الدولة بجمهورية النيجر عن الرغبة الأكيدة لبلاده للاستفادة من الخبرة المغربية في مجال التنمية الاجتماعية على الخصوص ومن المقاربات التي طورتها المملكة في هذا الميدان.
ومن جهته جدد السيد رئيس الحكومة استعداد المغرب لمواصلة وتعزيز انخراطه في مواكبة الدينامية التنموية بدول القارة الإفريقية الصديقة، في إطار السياسة الإفريقية للمغرب والتي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
كما استعرض السيد رئيس الحكومة مجموعة من البرامج التنموية الوطنية الطموحة الموجهة لمختلف الشرائح الاجتماعية والتي تشكل أرضية هامة للتعاون وتبادل الخبرات مع الدول الإفريقية خاصة وفي إطار التعاون جنوب – جنوب بصفة عامة.
حضر هذا اللقاء السيد رشيد بن المختار  رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية   

النشرة الإخبارية