رئيس الحكومة يشيد بموقف جمهورية المالديف الداعم للقضية الوطنية

_MG_9841.JPG

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني مساء يوم الجمعة 15 نونبر 2019 بالرباط، السيد عبد الله شهيد ، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية المالديف الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. وشكل اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان اعتزازهما بجودة الأواصر الأخوية التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية المالديف، وكذا بمستوى التعاون الثنائي في العديد من المجالات. 

وجدد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية المالديف بهذه المناسبة التعبير عن الموقف الثابت لبلاده، الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، ولسيادة المغرب الكاملة على كافة أراضيه، معربا عن وعي بلاده بقداسة قضية الوحدة الترابية بالنسبة للمملكة المغربية. 

ومن جهته أعرب السيد رئيس الحكومة عن التقدير الخاص للمغرب للموقف الدائم والثابت لجمهورية المالديف الداعم للقضية الوطنية، حيث أكد أن المملكة المغربية تظل، انطلاقا من قداسة قضيتها الوطنية وثوابت سياستها الخارجية، متشبثة بمبدأ الوحدة الترابية لكل الدول وبسلامة أراضيها. 

وقد أعرب الجانبان عن رغبة البلدين المشتركة في تعزيز دينامية التعاون الثنائي وتوسيع دائرته الى قطاعات جديدة. وفي هذا الإطار استعرض السيد رئيس الحكومة مجموعة من القطاعات التنموية التي راكم المغرب فيها تجربة هامة، والتي تشكل أرضية لتعزيز وتوسيع التعاون الثنائي، مثل الفلاحة والصيد البحري وقطاع الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة والتكوين المهني وغيرها من المجالات الواعدة.

ومن جانبه أكد السيد عبد الله شهيد على تشبث بلاده بتقويه علاقات التعاون التي تجمعها بالمغرب، اعتبارا لأواصر الأخوة المتينة بين الشعبين والأشواط التي قطعها المغرب في العديد من المجالات التنموية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وكذا لريادة المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لمجموعة من القضايا الدولية ذات الأهمية القصوى من قبيل التغيرات المناخية وحوار الحضارات وتعايش الأديان ومحاربة التطرف وغيرها.

النشرة الإخبارية