مؤسسة دولية تقدم لرئيس الحكومة مكونات مبادرة لصحة وسلامة الشباب

4_0.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الجمعة 6 شتنبر 2019 بالرباط السيدة زوليكا مانديلا   Zoleka Mandella سفيرة مؤسسة دولية تعنى بالسلامة الطرقية، التي تقوم بزيارة للمغرب في إطار التحضير لقمة دولية حول قضايا صحة وسلامة الشباب.

وخلال هذا اللقاء استعرضت السيدة زوليكا مانديلا الجهود التي تقوم بها المؤسسة في إطار المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب، من أجل تعبئة الحكومات والمنظمات والمجتمع الدولي حول مجموعة من القضايا المتعلقة بسلامة وصحة فئة الشباب، من قبيل الوقاية من حوادث السير وتعزيز السلامة الطرقية وضمان الصحة العقلية والتصدي لآفة الإدمان والرعاية الاجتماعية لحاملي الأمراض غير المعدية وغيرها من الظواهر التي تتطلب مقاربة شمولية وتضافر الجهود لمعالجتها.

كما أكدت السيدة مانديلا على تطلع حاملي المبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب إلى دعم المملكة المغربية وانخراطها في هذه المبادرة، باعتبار مكانة المملكة في المحافل الدولية، وعلى الصعيد الإفريقي على الخصوص، ومساندتها الدائمة للمبادرات الدولية التي تعنى بفئة الشباب.

ونوه السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء بالأهداف النبيلة للمبادرة الدولية لصحة وسلامة الشباب، كما أكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمعالجة مجموعة من الظواهر والمخاطر التي تتهدد صحة وسلامة شريحة الشباب على وجه الخصوص، حيث جدد انخراط المملكة الدائم في دعم ومساندة المبادرات الدولية في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة التي تمثلها السيدة زوليكا منديلا ، وهي حفيدة الزعيم الجنوب إفريقي نلسون منديلا، تابعة للفدرالية الدولية للسيارات. كما أن المغرب سبق له أن احتضن المنتدى الإفريقي الأول للسلامة الطرقية بمراكش خلال نونبر 2018.

حضر هذا اللقاء السيد كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل والسيد مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وممثل عن مؤسسة الفدرالية الدولية للسيارات.

النشرة الإخبارية