رئيس الحكومة: حظر التجول خلال شهر رمضان قرار ضروري لسلامة المواطنين

CG _ 20200424.jpeg

 شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، على أن  تمديد حالة الطوارئ الصحية واتخاذ قرار حظر التجول خلال شهر رمضان من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا "من التدابير الضرورية التي استدعتها التطورات الوبائية والميدانية التي تسجلها السلطات المختصة يوميا".

وأوضح رئيس الحكومة، في اجتماع مجلس الحكومة عقد يوم الجمعة 24 أبريل 2020 باعتماد تقنية التواصل عن بعد، أنه حفاظا على سلامة وصحة المواطنين كان لابد من تمديد فترة حالة الطوارئ الصحية، وفرض حظر التجول خلال شهر رمضان حماية للمواطنين.

وفي هذا الصدد، حذر رئيس الحكومة من بروز بؤر وبائية مقلقة تظهر بين الفينة والأخرى في بعض المناطق، يتم التعامل معها بما يلزم من السرعة والفاعلية لاحتوائها، وهو ما يستدعي اتخاذ مزيد من الحيطة والالتزام الصارم بمقتضيات حالة الطوارئ الصحية من لدن المواطنين، منوها بتعبئة جميع الجهات التي تتدخل لمواجهة وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" ببلادنا.  

ولاحظ رئيس الحكومة أن هذا الوباء مازال يطرح العديد من التحديات العلمية، "الأمر الذي يستدعي نوعا من التواضع من لدن الإنسانية، حيث يجب تجنب بعض التفسيرات التبسيطية بخصوص طبيعة الفيروس وطريقة انتشاره".

وتضرع رئيس الحكومة إلى الله عز وجل بأن يدخل شهر رمضان المبارك على أمير المؤمنين وعلى أشرته الشريفة وعلى الشعب المغربي وعلى الأمة جمعاء بتجاوز هذه الأزمة الوبائية، وأن يجعل هذه الأيام المباركة أيام شفاء للمصابين، معبرا عن أمله أن تخرج بلادنا من هذا الامتحان، ناجية ناجحة ومنتصرة، وأن تشهد بعد التغلب على هذه الجائحة انطلاقة تنموية جديدة، كما يطمح إلى ذلك جلالة الملك حفظه الله.

النشرة الإخبارية