رئيس الحكومة: بفضل حنكة جلالة الملك وقيادته الحكيمة حققت بلادنا إنجازات عديدة 

NB-majliss_houkouma270721.jpg

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن بلادنا حققت، ولله الحمد، عدة إنجازات طيلة 22 سنة من حكم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
وأوضح رئيس الحكومة، خلال افتتاحه اجتماع مجلس الحكومة المنعقد يوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، أن الشعب المغربي يستحضر في مناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى ال22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على عرش أسلافه المنعمين، الإنجازات الكبيرة التي حققتها بلادنا خلال هذه المسيرة المظفرة، بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله وأيده. 
وسجّل رئيس الحكومة، في كلمته، التطورات الكبيرة التي شهدتها بلادنا في مختلف المجالات، سواء على المستوى السياسي، وتكريس الديمقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز مكانتها، وكذا النهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
كما أوضح أن إنجازات كبرى تحققت في مجالات تأهيل الرأسمال البشري وتطوير البنيات التحتية، والإشعاع الدبلوماسي للمغرب في محيطه الإقليمي والدولي، بفضل حنكة جلالة الملك حفظه الله وقيادته الحكيمة، وكذا بفضل المكانة التي يحظى بها جلالته لدى المنتظم الدولي.
كما ذكر رئيس الحكومة أيضا بالنجاحات التي حققتها بلادنا خلال مواجهة جائحة كوفيد-19، وأن قرارات جلالة الملك الحكيمة، الإنسانية والاستشرافية، كان لها الدور الكبير في مواجهة الجائحة ومعالجة تداعياتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وأكد رئيس الحكومة، أن ذكرى عيد العرش المجيد،  "مناسبة يتجدد من خلالها التأكيد على قوة ومتانة الالتحام بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي، وما يمثله هذا التلاحم من رمزية تاريخية ووطنية في أذهان جميع المغاربة".
وبهذه المناسبة، تقدم رئيس الحكومة أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء الحكومة بالتهاني الخالصة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويوفقه للمزيد من الإنجازات للشعب المغربي الكريم، وأن يحفظه سبحانه وتعالى في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وفي كافة أفراد أسرته الشريفة، وفي شعبه الوفي، وأن يرفع عن بلادنا هذا البلاء والوباء وعن البشرية جمعاء.

النشرة الإخبارية