رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي 

رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي .jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الأربعاء 25 غشت 2021 بالرباط، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد عبد الله اللافي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة جدد فيها الجانبان التأكيد على قوة ومتانة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين وبين الشعبين، وعلى الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي وتوسيع آفاقه، وتوفير الظروف الملائمة لتقاسم التجارب والخبرات في مختلف المجالات.

كما جدد السيد رئيس الحكومة التزام المملكة المغربية المتواصل بالمساندة الإيجابية للجهود الرامية إلى تعزيز استقرار دولة ليبيا، والمحافظة عل وحدتها وتماسك مؤسساتها، في إطار من سيادة القرار الليبي، تماشيا مع مبادئ وقيم السياسة الخارجية للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. 

وعبر نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي من جهته، عن امتنان بلاده والشعب الليبي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على المجهودات المتواصلة التي ما فتئت تبذلها المملكة المغربية لصالح المصالحة الليبية ولإنجاح العملية السياسية في البلاد، وعلى مواقف المملكة الصديقة والمحايدة في هذا الإطار، والتي ساهمت بشكل كبير في رأب الصدع، وتقريب وجهات نظر مختلف المكونات الليبية، وتوفير أرضية ملائمة للمصالحة الليبية. 

حضر هذا اللقاء أعضاء الوفد المرافق لنائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي والقائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط.
 

النشرة الإخبارية