رئيس الحكومة يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

PHOTO_1.jpeg

استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، صباح يوم الإثنين 28 يونيو 2021 بالرباط، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية السيد عبد الحميد الدبيبة، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد حكومي هام، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين. 
وخلال هذا اللقاء، نوّه الجانبان بقوة ومتانة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين وبين الشعبين، وأكدا رغبة الحكومتين للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات والعمل على توفير الظروف الملائمة لتعزيز المبادلات التجارية المغربية الليبية وتوسيع آفاقها، وتطلعهما لعقد اللجنة العليا المشتركة المغربية الليبية في الفترة المقبلة. 
وعبّر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في هذا الصدد، عن امتنان بلاده والشعب الليبي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على المجهودات المتواصلة التي ما فتأت تبذلها المملكة المغربية لصالح المصالحة الليبية، وعلى مواقف المملكة الصديقة والمحايدة في هذا الإطار، والتي تلقى القبول والترحيب من طرف كافة مكونات الشعب الليبي. 
وأعرب السيد رئيس الحكومة من جهته عن ارتياحه وترحيبه بزيارة الوفد الليبي الهام والتي تشكل فرصة للدفع بالعلاقات الثنائية وبالتعاون بين البلدين على جميع المستويات. كما عبّر السيد رئيس الحكومة عن تطلع المغرب لنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ليبيا، مؤكدا التزام المملكة المتواصل بالمساندة الإيجابية لأي حل للقضية الليبية تتفق عليه المكونات الليبية، ويرتضيها الشعب الليبي، في إطار من سيادة القرار الليبي.  
حضر هذا اللقاء بعض أعضاء الوفد المرافق لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية والقائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط.

النشرة الإخبارية