رئيس الحكومة يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

cg.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، صباح يوم الإثنين 12 يوليوز 2021 بالرباط، السيد Rik DAEMS رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من الجمعية، وأجرى معه مباحثات تمحورت على الخصوص حول سبل توطيد الشراكة بين المملكة والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا. 
وشكل هذا اللقاء مناسبة استعرض فيها الجانبان آفاق توطيد الشراكة بين المغرب والمؤسسة الأوروبية والرفع من مستواها،  وكذا تعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بمهام الجمعية البرلمانية، وخاصة دعم حقوق الإنسان، وتشجيع الممارسة الديمقراطية، والسهر على سيادة القانون، من خلال مجموعة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة. 
وأعرب السيد  Rik DAEMS  في هذا الصدد عن تقدير الجمعية البرلمانية  لمجلس أوروبا لمكانة المغرب في المنطقة والأشواط التي قطعها على مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، وعن تطلعها للرفع من مستوى شراكتها مع المغرب وجعل المملكة شريكا أساسيا في القارة الإفريقية، وخاصة في المجالات التي تكتسي أهمية خاصة بالنسبة للجانبين.   
ومن جهته، ذكر السيد رئيس الحكومة بالإصلاحات الكبرى التي باشرها المغرب مند عدة سنوات في مجال تعزيز حقوف الإنسان، وتكريس الممارسة الديمقراطية، وضمان الحريات، والنهوض بحقوق المرأة، والسعي نحو المناصفة، ومحاربة العنف ضد النساء، وغيرها من الإصلاحات الهامة التي تمت بلورتها وتكريسها ميدانيا من خلال مجموعة من الآليات. 
وأكد السيد رئيس الحكومة انفتاح المغرب المستمر على الحوار مع شركائه، واستعداده الدائم للانخراط في كل مبادرة ترمي إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مجلس أوروبا ومع الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات، في إطار من الاحترام المتبادل لخصوصيات الطرفين.
 

النشرة الإخبارية